زكي القاضي
زكي القاضي


القاضي: بيان البرلمان الأوربي مرفوض.. ومصر تتماشى مع المعايير العالمية لحقوق الإنسان

مروة العدوي

السبت، 26 نوفمبر 2022 - 01:33 م

أكد زكي القاضي مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني، أن القرارات الصادرة من البرلمان الأوربي تمثل خطوة جديدة من خطوات التكذيب والتضليل حول الواقع الحقيقي في مصر.

وأضاف مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن كل هذه الادعاءات تعتمد فقط علي موارد للمعلومات ضلالية وغير حقيقية لأن مصر قدمت العديد في ملف حقوق الإنسان، موضحًا أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أطلقت في الدولة المصرية عبر بنود تتماشي مع المعايير الدولية.

اقرأ أيضًا |السفير فايد: بيان البرلمان الأوربي تدخلاً صارخاً في الشئون الداخلية |خاص

وأوضح "القاضي" أن البرلمان الأوروبي مطالب أن ينظر إلي مصر في واقعها الجديد والذي يعتمد علي مرونة كبيرة وتطويع لأدوات الدولة للتتماشى مع كافة المعايير العالمية لحقوق الانسان، كما تم اطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ولدينا لجنة العفو الرئاسي وهي تقوم بدور كبير فحص العديد من الملفات وتم الأفراج عن أكثر من 1000.

وأشار مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني، أن تقرير البرلمان الأوربي يعد تدخل سافر في السيادة الوطنية المصرية وفى استقلال القضاء، لافتاً إلى أن قرارات البرلمان الأوربي مرفوضة ولا تري الواقع الحقيقي في مصر التي تتماشى مع المعايير العالمية لحقوق الإنسان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة